العادل للكمبيوتر

العادل للكمبيوتر

أهلاً بك يا زائر في منتديات العادل للكمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» طلاب جامعة في رسوم كاريكتير
الجمعة فبراير 03, 2012 1:44 pm من طرف ماكسور

» لماذا تدرس؟للامتحان؟أم حباً في العلم
الجمعة فبراير 03, 2012 9:58 am من طرف ماكسور

» لو صادفك إنسان أعمى ...
الجمعة فبراير 03, 2012 9:35 am من طرف ماكسور

» هل الحب في يوم واحد فقط ؟؟؟؟
الجمعة فبراير 03, 2012 9:05 am من طرف ماكسور

» بماذا تفكر قبل نومك؟؟
الخميس فبراير 02, 2012 3:20 pm من طرف ماكسور

» كيف تعرف أن الشخص الذي يكلمك كاذب-العادل للكمبيوتر
الثلاثاء يناير 31, 2012 12:27 pm من طرف ماكسور

» هل تعلم أن الحلم لا يستغرق سوى 6 ثوان
السبت ديسمبر 24, 2011 2:57 pm من طرف ماكسور

» المتنبي...
السبت ديسمبر 24, 2011 2:31 pm من طرف ماكسور

» تعلم امور عظيمة
السبت ديسمبر 24, 2011 2:19 pm من طرف ماكسور


شاطر | 
 

 فوائد اذن الفأر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميمي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 399
نقاط : 559
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فوائد اذن الفأر   الأحد ديسمبر 27, 2009 9:07 am

إسم هذه النبته إذن الفأر

نبات معمر يتراوح إرتفاعه بين 15 و40 سم ساقه ذات زوايا ، أما أوراقه فكثيرة رخوة متطاولة مغطاة بشعيرات قاسية أزهارها زرقاء موشحة بالأصفر، تظهر بين شهر أيار وآب ،ولهذه النبته أنواع عديدة يعرفها المتخصصون بالأعشاب والنباتات
ويستفاد من هذه النبته
1_ مهدئة للأعصاب ، والتشنجات العصبية .
2_ منشطة للجسم ومقوية
3_ ينفع في حالات الورم ، والإلتهابات
4_ يسكن الغثيان
5_ يسقط الديدان المعوية إذا التبع بالسمك المالح
6_ يمنع السموم ويحد منها
7_ تفيد عصارته في تهيج الجماع
8_ يسكن الصداع أي ألم الرأس الحاد
9_ يفيد في حالات النزلات الصدرية ، وذلك بستعماله شربا


علمتني امي كيف ابتسم ولكن علمتني الحياة كيف انتقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة الأمل
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 35
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الأحد ديسمبر 27, 2009 3:14 pm

الأخت ميمي :
إذا كان لديك أسماء أخرى للنبتة .. أرجو ذكرها كما تعلمين تختلف أسماء الأعشاب من منطقة لأخرى مع شكري
أختك وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 399
نقاط : 559
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الإثنين ديسمبر 28, 2009 7:38 am

هي عبارة عن نبته شوكية والاسم العلمي لهالينيوس
واليك التصنيف العلمي لها لعلك تتعرف عليها
حقبقية النوى-المملكة النباتية- مغطاة البذور-ذات الفلقتين - الحمحمية-اذن الفار-لينيوس
اتمنى الاستفادة اختي العزيزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعه عشق
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 131
نقاط : 167
تاريخ التسجيل : 23/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الإثنين ديسمبر 28, 2009 8:30 am

يسلمؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ الموضوع روووووووووووعه Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 399
نقاط : 559
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الإثنين ديسمبر 28, 2009 8:33 am

يسلمو حبيبتي وبتمنى تكوني استفدتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المجازف
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 78
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الخميس يناير 21, 2010 12:55 am

الشكر الجزيل لك ، موضوع رائع وفي غاية الأهمية ينقصه شيئان هما :

01- لم تحددي لنا المقادير أو الكمية المستعملة خاصة النبتة تعتبر طبية والشيء إذا زاد على حده انقلب إلى ضده كما يقول المثل .


02- الصورة أبلغ تعبير وتغني عن أي تعريف خاصة إذا كانت ملونة ، فهلا زودتنا بصورة هذه النبتة ؟

ولك جزيل الشكر .

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
l'oeil du dragon
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الخميس يناير 21, 2010 5:13 am

يسلمو اختي على الطرح المميز و تقبلي مروري
تحياتي اختك غيثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 399
نقاط : 559
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: فوائد اذن الفأر   الإثنين يناير 25, 2010 1:08 pm

مشكورة اختي غيثة على المرور
أخي مجازف بصراحة لم اعرق الكمية بالضبط وانا حاولت انزل الصورة بالموضوع ولكن لم استطع انزلها من حاسوبي ولم اعرف السبب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد اذن الفأر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العادل للكمبيوتر :: المنتدى :: منوع-
انتقل الى: